المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعلان عن مسابقة الماجستير بجامعة دالي إبراهيم – الجزائر سابقا – 2010 2011

kaderalger2007
01-07-2010, 19:00
إعلان عن مسابقة الماجستير بجامعة دالي إبراهيم – الجزائر سابقا – بعنوان السنة الجامعية 2010/2011

إلى جميع طلبة دالي ابراهيم المتقدمين لاجتياز امتحان الماجيستير
التخصصات المعنية بالمسابقة 2010 - 2011
1/ تخصصات المسابقة:
-قسم علوم التسيير:
مالية المؤسسات : ليسانس مالية {علوم التسيير و علوم تجارية}
المواد: اقتصاد جزئي و تسيير مالي
-قسم العلوم الاقتصادية:
نقود مالية و بنوك
اقتصاد دولي
المواد: اقتصاد كلي و اقتصاد نقدي
شروط المترشح: أن يكون ناجح في الامتحانات العادية و الشاملة خلال مساره الدراسي أي عدم دخوله في أي امتحان استدراكي.
2/ الملف:
ـ طلب خطي يتضمن تحديد التخصص الذي يكون مطابق لتخصص مرحلة التدرج,العنوان,رقم الهاتف,البريد الالكتروني
ـ نسخة من شهادة الليسانس مصادق عليها
ـ نسخة من كشف نقاط الأربع سنوات مصادق عليه

ـ نسخة من شهادة البكالوريا مصادق عليها
ـ 2 صور شمسية
ـ شهادة الميلاد من المستحسن رقم 12
3/ ايداع الملفات:
من الأربعاء 29 سبتمبر الى غاية الخميس 07 أكتوبر 2010
من الساعه التاسعة الى الثانية زوالا على مستوى ملحقة الخروبة
4/ تاريخ المسابقة:
الأربعاء 13 اكتوبر 2010 على الساعة التاسعة بدالي ابراهيم

بالـــــــــــــــــــتوفــــــــــــــيق

hassiba biologie
01-07-2010, 19:28
et la biologie , stp saksili w gouli, pliiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiz nkere3lek ok et merci bcp

offa1984
02-07-2010, 01:25
سلام شكرا على المعلومات...
حبيت نسأل اذا كانت هذه التخصصات قد تم نشرها في الجامعة او لا ؟ و هل هذه هي التخصصات المفتوحة هذه السنة فقط ؟
و شكرا

kaderalger2007
02-07-2010, 11:16
سلام شكرا على المعلومات...
حبيت نسأل اذا كانت هذه التخصصات قد تم نشرها في الجامعة او لا ؟ و هل هذه هي التخصصات المفتوحة هذه السنة فقط ؟
و شكرا

مرحبا
نعم هذه المعلومات تم نشرها في جامعة دالي إبراهيم وفرع الخروبة موقعة من طريف رئيس المجلس العلمي وعميد الكلية

بالتوفيق للجميع

kaderalger2007
02-07-2010, 11:22
et la biologie , stp saksili w gouli, pliiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiz nkere3lek ok et merci bcp

أسمحلي يا أخي أنا ندرس في جامعة دالي إبراهيم، وفي هاذي الجامعة ما كانش تخصص البيلوجيا، عندنا تخصصات العلوم الاقتصاددية والتسيير والتجارة، تخصصات كلية الاعلام والاتصال، وتخصصات معهد التربية البدنية
باه يكون في علمك جامعة الجزائر تم تقسيمها الى ثلاثة جامعات
وفيما يخص البيلوجي ما كانتش تنتمي الى أي من هذه الجامعات وإنما الى جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنلوجيا في باب الزوار
وإذا توفر لدي أي معلومة سوف اضعها في المنتدى إنشاء الله

abdelbaki
02-07-2010, 11:52
بارك الله فيك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من فضلكم من كان عنده معلومات عن ماجستير الخروبة وباتنة تخصص العقيدة أو المقارنة فليفدنا

الملف للتسجيل * أخر أجل للتسجيل * مواد المسابقة ومعاملاتها* المقرر السنوي* أسئلة سابقة

أو أي معلومة .

وفقكم الله

offa1984
02-07-2010, 17:47
شكرا جزيلا اخي
هل يمكن ان تزودنا بتاريخ اجراء المسابقة و محتوى ملف التسجيل كذلك تاريخ ايداعه ان امكن .....و مشكور مسبقا
و كذلك اردت ان استفسر عن شئ اخر...لماذا الاختصاصات المفتوحة هذه السنة قليلة هكذا ؟

مرحبا
نعم هذه المعلومات تم نشرها في جامعة دالي إبراهيم وفرع الخروبة موقعة من طريف رئيس المجلس العلمي وعميد الكلية

بالتوفيق للجميع

انتصار دوجة
03-07-2010, 21:11
ارجوكم زودوني بمعلومات حول ماجستير علم النفس
انتصار

majdi
05-07-2010, 14:13
مشكوور على الافادة هل لديك معلومات عن اي ولاية اخرى فيها ماجيستير علوم تجارية تخصص محاسبة خصوصا ولايات الشرق ؟

زهرة العلا
05-07-2010, 15:55
شكرا لك اخي وبراك اله فيك
ولكن هل لك ان تخبرنا عن تاريخ بدء المسابقة وكما دكر الاخ محتوى ملف التسجيل واجله
ننتظر ردك بفارغ الصبر

ahmed chawki
07-07-2010, 19:26
slt pour magister biologie il y ou nn .....repond moi svp

kaderalger2007
10-07-2010, 21:11
السلام عليكم
فيما يخص تاريخ المسابقة لم يتم الإعلان عنه بعد ، لكن من المعتاد أن يتم إجراء المسابقة في بداية أكتوبر
أم التسجيلات فتتم في بداية سبتمبر ولم يحدد التاريخ بعد
أما ملف التسجيل فهو كما يلي:
طلب خطي يوضح فيه المترشح الفرع المطلوب المشاركة فيه
نسخة مصادق عليها من شهادة البكالوريا
نسخة مصادق عليها من شهادة الليسانس
نسخة مصادق عليها من كشوف النقاط لسنوات التدرج
شهادة ميلاد
2 صور شمسية
2 أظرفةعليها الطوابع والعنوان

وفيما يخص سؤال الأخ أعلاه عن العدد المحدود من التخصصات المفتوحة، فكما يعلم الإخوة الكرام أن الماجستير مرتبط بالنظام الكلاسيكي الذي هو في طريق الزوال، وعليه تم النخفيض من التخصصات وكذا عدد المناصب المفتوحة ، كما كان السبب في ذلك أيضا الطلبة العائدين من مصر والذين يقدر عددهم بالمئات، حيث تم إعادة إدماجهم في الجامعات الجزائرية ، وأنا رأيت قائمة إسمية بالطلبة اللذين تم قبولهم في ملحقة الخروبة التابعة لجامعة دالي إبراهيم

زهرة العلا
14-07-2010, 22:52
السلام عليكم
شكرا لك اخي للايضاح لكن هل المواد التي ذكرتها هي فقط التي سنمتحن فيها أم هناك مواد أخرى؟؟؟

ميما12
15-07-2010, 11:13
oui 3la e7sab marahom eygolo kayen magister fi biologie fi université mantouri w les modules biochimie microbiologie genetique ecologie bioanimal biovegetal et genetique. et stp si vous avez les cours 3awnina bihom. arej3i wich kal mohcen biochimie

kaderalger2007
17-07-2010, 10:49
نعم هذه هي بالضبط المقاييس التي سيمتحن فيها إنشاء الله
توكلو على الله وباشرو في المراجعة والتحضير من الآن

دنيا مالية
17-07-2010, 22:37
svp kader vs pouvez m donné la date d'inscriptin et le dossier svp.merci bcp
rabbi ya7afdak

زهرة العلا
17-07-2010, 23:42
شــــــــــــــــــــــــكرا لكم

بنت معسكر
18-07-2010, 22:35
السلام عليكم من فضلكم اطلاعي ان كان هناك مسابقة ماجستار في العلوم السياسية هدا العام وحياكم الله

nouri hakim
19-07-2010, 21:39
شكرا لك .....

khierostar
21-07-2010, 22:10
هل فيها شروط للقبول ارجو الرد باسرع وقت ممكن

مثل المعدل
دخول الى امتحان الاستدراكي

kaderalger2007
22-07-2010, 23:25
svp kader vs pouvez m donné la date d'inscriptin et le dossier svp.merci bcp
rabbi ya7afdak
لم يتم الاعلان عن التاريخ بعد لكن جرت العادة ان يكون في بداية شهر سبتمبر
أما ملف التسجيل فهو كما يلي:
طلب خطي يوضح فيه المترشح الفرع المطلوب المشاركة فيه
نسخة مصادق عليها من شهادة البكالوريا
نسخة مصادق عليها من شهادة الليسانس
نسخة مصادق عليها من كشوف النقاط لسنوات التدرج
شهادة ميلاد
2 صور شمسية
2
أظرفةعليها الطوابع والعنوان

بالتوفيق

kaderalger2007
22-07-2010, 23:27
هل فيها شروط للقبول ارجو الرد باسرع وقت ممكن

مثل المعدل
دخول الى امتحان الاستدراكي

عن شروط القبول لايوجد هناك أي شرط فلكل حامل لشهادة ليسانس في التخصص المطلوب الحق في المشاركة
لا معدل محدد للمشاركة، وبامكان الذي اجتاز الاستدراكي المشاركة
معلومات أكيدة
وفقكم الله

khierostar
23-07-2010, 09:57
بارك الله فيك اخي الفاضل
انا تخصص:
قسم علوم التسيير مالية
المقاييس التي يمتحن فيها:
إقتصاد جزئي
تسيير مالي
مراقبة التسيير

اي لا يوجد انجليزية او فرنسية
ارجو الاجابة في اقرب وقت
كما لي طلب
اذا كان فيه كتب للاقتصاد الجزئي + تسيير مالي

kaderalger2007
23-07-2010, 10:38
بارك الله فيك اخي الفاضل
انا تخصص:
قسم علوم التسيير مالية
إقتصاد جزئي
تسيير مالي
مراقبة التسيير

اي لا يوجد انجليزية او فرنسية
ارجو الاجابة في اقرب وقت
كما لي طلب
اذا كان فيه كتب للاقتصاد الجزئي + تسيير مالي

نعم هذه هي المقاييس التي تخصك
أما بالنسبة للكتب سأحاول ان اجد لك

سهيلة دريسي
24-07-2010, 01:49
sos عاونوني ياخاوةانا درست العلوم الاقتصادية تخصص النقود مالية و بنوك اريد ان اعرف هل مقاييس الماجيستير للنقود مالية و بنوك لجامعة دالي ابراهيم ل 2010ـ2011 أي افتصاد كلي و نقدي و تسيير مالي في 3 اجباري او نختار 2 اي مقياسين فقط ففي تخصصنا لم ندرس تسيير مالي
حبيت نعرف اين تقع جامعة دالي ابراهيم او رقم الهاتفالجامعة فانا اسكن في ولاية بعيدةsos ععععععععععععععععوووووووووووونننننننننننننننووووووو ووووووووننننننننييييييييييييي

khierostar
24-07-2010, 05:05
مشكور على الرد انا ثاني حاب نفهم اسكو فيه الاختيار بين المواد ام لا

ارجو ان لا أكون تعبتك معي

كما ارجو منك توضيح لي الفرق بين التحليل المالي و التسيير المالي يعني في الدروق ام لا فرق بينهما

الجزائرية هاجر
24-07-2010, 15:35
أسمحلي يا أخي أنا ندرس في جامعة دالي إبراهيم، وفي هاذي الجامعة ما كانش تخصص البيلوجيا، عندنا تخصصات العلوم الاقتصاددية والتسيير والتجارة، تخصصات كلية الاعلام والاتصال، وتخصصات معهد التربية البدنية
باه يكون في علمك جامعة الجزائر تم تقسيمها الى ثلاثة جامعات
وفيما يخص البيلوجي ما كانتش تنتمي الى أي من هذه الجامعات وإنما الى جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنلوجيا في باب الزوار
وإذا توفر لدي أي معلومة سوف اضعها في المنتدى إنشاء الله
شكرا يا اخي على المعلومة وارجو منك ان تبلغنا اي جديد سواءماجستير كلية الاعلام والتصال او معهد التربية البندية والرياضية
انا بانتظار الردود وشكرا

المنطق
24-07-2010, 21:23
اخت سهيلة..يتوجب عليك ان تمتحني في المقاييس الثلاثة بصفة اجبارية

دنيا مالية
24-07-2010, 22:45
merci bcp mn ami que dieu te protege et te garde a ta famille

kaderalger2007
25-07-2010, 09:52
sos عاونوني ياخاوةانا درست العلوم الاقتصادية تخصص النقود مالية و بنوك اريد ان اعرف هل مقاييس الماجيستير للنقود مالية و بنوك لجامعة دالي ابراهيم ل 2010ـ2011 أي افتصاد كلي و نقدي و تسيير مالي في 3 اجباري او نختار 2 اي مقياسين فقط ففي تخصصنا لم ندرس تسيير مالي
حبيت نعرف اين تقع جامعة دالي ابراهيم او رقم الهاتفالجامعة فانا اسكن في ولاية بعيدةsos ععععععععععععععععوووووووووووونننننننننننننننووووووو ووووووووننننننننييييييييييييي

يجب الامتحان في المقاييس الثلاثة إجباريا

ولمعلوماتك هناك إمتحان واحد أي مووضوع واحد، فيه ثلاثة تمارين نظرية وتطبيقية يخص كل واحد منها مقياس من الثلاثة، وذلك لمدة ثلاثة ساعات. وهذا ماجرت عليه العادة في السنوات الثلاثة الماضية.
إذا لم تكوني تعرفي موقع جامعة دالي إبراهيم فهي ببلدية دالي إبراهيم بالعاصمة

أما بالنسبة لرقم الهاتف سأمنحك رقم هاتف ملحقة الخروبة (التي فيها مصلحة الدراسات العليا) التابعة لجامعة دالي إبراهيم والمسؤولة عن إستقبال ملفات المترشحين للمسابقة، والتي سوف تدرسين فيها في حالة نجاحك إنشاء الله: 021497712
بالتوفيق للجميع

kaderalger2007
25-07-2010, 09:56
مشكور على الرد انا ثاني حاب نفهم اسكو فيه الاختيار بين المواد ام لا

ارجو ان لا أكون تعبتك معي

كما ارجو منك توضيح لي الفرق بين التحليل المالي و التسيير المالي يعني في الدروق ام لا فرق بينهما

يجب الامتحان في المقاييس الثلاثة إجباريا

ولمعلوماتك هناك إمتحان واحد أي مووضوع واحد، فيه ثلاثة تمارين نظرية وتطبيقية يخص كل واحد منها مقياس من الثلاثة، وذلك لمدة ثلاثة ساعات. وهذا ماجرت عليه العادة في السنوات الثلاثة الماضية.
فيما يخص التسيير المالي فهو يضم التحليل المالي بالاضافة الى محاور أخرى منها تقييم المشاريع الاستثمارية ، السياسات المالية للمؤسسة، مصادر التمويل، التنبؤات المالية،........ للاطلاع أنصحك بالحصول على كتاب مبارك لسلوس تحت عنوان التسيير المالي

سهيلة دريسي
25-07-2010, 12:01
صح خويا انل في تخصصي ماقريتش التسيير المالي واش ندير ؟في البليدة قالو كاين اقتصاد كلي و بنكي لماجيستر 2010 ـ2011 صح ولا غلط ؟
علما ان تخصصي نقود مالية و بنوك
عيطت للرقم لي اطيت هولي قالولي اهدري مع مصلحة التسجيلات واش نديرsos..........................

kaderalger2007
25-07-2010, 21:03
صح خويا انل في تخصصي ماقريتش التسيير المالي واش ندير ؟في البليدة قالو كاين اقتصاد كلي و بنكي لماجيستر 2010 ـ2011 صح ولا غلط ؟
عيطت للرقم لي اطيت هولي قالولي اهدري مع مصلحة التسجيلات واش نديرsos..........................
أعلنت جامعة البليدة رسميا ماجستير 2010/2011
والتسجيل يكون لكل التخصصات من يوم 26-09-2010 ------- 05-10-2010
كل تخصص : 8 مناصب مفتوحة

التخصصات والمقاييس كما يلي: (نفس شروط السنة الماضية)

1__التخصص إدارة أعمال
الشهادات المطلوبة: ليسانس إدارة أعمال، اقتصاد وتسيير المؤسسة، والتسيير
المقاييس التي تتعلق بالمسابقة: اقتصاد المؤسسة + إدارة أعمال استراتيجية

2__نقود مالية وبنوك:
الشهادات المطلوبة: ليسانس نقود مالية وبنوك، اقصتاد مالي، التسسير المالي
المقاييس التي تتعلق بالمسابقة: اقتصاد كلي + اقتصاد بنكي

3__التسويق:
الشهادات المطلوبة: ليسانس تسويق، تجارة دولية
المقاييس التي تتعلق بالمسابقة: مبادئ التسويق + سلوك المستهلك

4__محاسبة وتدقيق:
الشهادات المطلوبة: ليسانس محاسبة، مالية ، علوم مالية
المقاييس التي تتعلق بالمسابقة: محاسبة عامة ومحاسبة شركات(بالنظام المالي الجديدscf) + تسسير مالي
يعني محاسبة النظام القديم ماكاش باش نتفاهمو
(محاسبة عامة ومحاسبة الشركات ) حاولو تتحصلو على دروس الأساتذة عمورة جمال ودراوسي مسعود) للمقياسيين

kaderalger2007
25-07-2010, 21:05
يعني التسيير المالي فيها فيها في البليدة ولا قي الجزائر
وأنا نقولك بلي التنسيير المالي ماشي حاجة كبيرة على هاذيك ننصحك باش تطلعي على كتاب مبارك لسلوس بعنوان التسيير المالي

سهيلة دريسي
25-07-2010, 22:16
لالال في البليدة ماكاش في تخصصي نقود مالية و بنوك التسيير المالي كاين اقتصاد كلي + اقتصاد بنكي
وعلاه تخلعني هل كلا المقياسين اجباري اقتصاد كلي + اقتصاد بنكي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟صح

billel1988
25-07-2010, 23:47
meriiiiiii beaucoup

khierostar
26-07-2010, 00:01
هل المواضيع تكون باللغة الفرنسية

اذا كان عندك الكتاب مبارك لسلوس بعنوان التسيير المالي
ان تتكرم و تحمله لنا لاني لم أجده

billel1988
26-07-2010, 00:07
nn désoler.......

ASTERIX
26-07-2010, 19:07
شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ جزيلا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا

kaderalger2007
26-07-2010, 20:34
هل المواضيع تكون باللغة الفرنسية

اذا كان عندك الكتاب مبارك لسلوس بعنوان التسيير المالي
ان تتكرم و تحمله لنا لاني لم أجده

الإمتحان عبارة عن موضوع واحد بالعربية
فيه ثلاثة تمارين، كل تمرين يخص مقياس من المقاييس الثلاثة

بالنسبة للكتاب هو عندي ، باش م نكذبش عليك، لكن لا أستطيع تحميله لانه ليس لدي جهاز السكانير لرفعه لذلك حاول ان تجده أو أنصحك بكتاب آخر إسمه التسيير المالي (الادارة المالية) للمؤلفين يوسف قريشي وإلياس بن ساسي،
أن جوزت ماجستير في 2008 والأسئلة الخاصة بالتسيير المالي كانت كلها من هذا الكتاب

بالتوفيق للجميع

khierostar
28-07-2010, 12:13
الإمتحان عبارة عن موضوع واحد بالعربية
فيه ثلاثة تمارين، كل تمرين يخص مقياس من المقاييس الثلاثة

بالنسبة للكتاب هو عندي ، باش م نكذبش عليك، لكن لا أستطيع تحميله لانه ليس لدي جهاز السكانير لرفعه لذلك حاول ان تجده أو أنصحك بكتاب آخر إسمه التسيير المالي (الادارة المالية) للمؤلفين يوسف قريشي وإلياس بن ساسي،
أن جوزت ماجستير في 2008 والأسئلة الخاصة بالتسيير المالي كانت كلها من هذا الكتاب

بالتوفيق للجميع

بارك الله فيك اخي لكن من اين اجد هذه الكتب لاني بحثت في النت كلها ولم اجده يعني هو معروض للبيع 17 دولار و من اين لي ب 17 دولار يا اخي
وبارك الله فيك للمرة الالف

ممكن تعطيني برنامج مراقبة التسيير لانني من سطيف ولم نكمل البرنامج دروس غير مكملة منها لوحات القيادة و طريقة abc
ان امكنك ارسالي امتحانات التي اجريت في هذه الجامعة من مراقبة تسيير و تسيير مالي و اق جزئي الله يخليك

kaderalger2007
28-07-2010, 16:43
بارك الله فيك اخي لكن من اين اجد هذه الكتب لاني بحثت في النت كلها ولم اجده يعني هو معروض للبيع 17 دولار و من اين لي ب 17 دولار يا اخي

ممكن تعطيني برنامج مراقبة التسيير لانني من سطيف ولم نكمل البرنامج دروس غير مكملة منها لوحات القيادة و طريقة abc
ان امكنك ارسالي امتحانات التي اجريت في هذه الجامعة من مراقبة تسيير و تسيير مالي و اق جزئي الله يخليك

راك خلعتني كي قتلي 17 دولار، هاذو الكتب متوفرين في العاصمة إذا كان عندك واحد يقدر يحوسلك عليهم،
أما برنامج مراقبة التسيير نحاول نجيبولك إنشاء الله في أقرب وقت.
بالنسبة للامتحانات نحاول نديرهم في المنتدى في أقرب وقت ممكن،
ولمعلوماتك مراقبة التسيير مكانش عندي أسئلة فيها خاطر م داروهاش من قبل في المواضيع لي راهم عندي

kaderalger2007
28-07-2010, 17:09
إليكم رابط لكتاب التحليل المالي الذي هو جزء من برنامج التسيير المالي:

0-MORVYM49-45-10-25-01-07-2009.pdf - 4shared.com - document sharing - download (http://www.4shared.com/get/Uw7mZCll/0-MORVYM49-45-10-25-01-07-2009.html;jsessionid=27E4C306C18134760230FF8EE995D 0A2.dc211)

وهذا كتاب الاقتصاد الجزئي لعمار عماري من الرابط التالي:

الاقتصاد الجزئي-عمار عماري.rar - 4shared.com - online file sharing and storage - download (http://www.4shared.com/file/Nn48W5Fx/_-_.html)

أو يمكنكم تحميله مقسما على جزئين :

الاقتصاد الجزئي-عمار عماري 1.rar - 4shared.com - online file sharing and storage - download (http://www.4shared.com/file/unQnVybh/_-__1.html)

الاقتصاد الجزئي-عمار عماري 2.rar - 4shared.com - online file sharing and storage - download (http://www.4shared.com/file/jhxdS3E2/_-__2.html)

وللاشارة هو كتاب رائع فيه مجموعة كبيرة ومتنوعة من التطبيقات المحلولة في مادة الاقتصاد الجزئي

أما كتاب التحليل المالي فهو من منشورات الاكاديمية العربية المفتوحة بالدانمارك، ويحتوى على دروس وتمارين في التحليل المالي والتسيير المالي

khierostar
28-07-2010, 19:50
إليكم رابط لكتاب التحليل المالي الذي هو جزء من برنامج التسيير المالي:

0-MORVYM49-45-10-25-01-07-2009.pdf - 4shared.com - document sharing - download (http://www.4shared.com/get/Uw7mZCll/0-MORVYM49-45-10-25-01-07-2009.html;jsessionid=27E4C306C18134760230FF8EE995D 0A2.dc211)

وهذا كتاب الاقتصاد الجزئي لعمار عماري من الرابط التالي:

الاقتصاد الجزئي-عمار عماري.rar - 4shared.com - online file sharing and storage - download (http://www.4shared.com/file/Nn48W5Fx/_-_.html)

أو يمكنكم تحميله مقسما على جزئين :

الاقتصاد الجزئي-عمار عماري 1.rar - 4shared.com - online file sharing and storage - download (http://www.4shared.com/file/unQnVybh/_-__1.html)

الاقتصاد الجزئي-عمار عماري 2.rar - 4shared.com - online file sharing and storage - download (http://www.4shared.com/file/jhxdS3E2/_-__2.html)

وللاشارة هو كتاب رائع فيه مجموعة كبيرة ومتنوعة من التطبيقات المحلولة في مادة الاقتصاد الجزئي

أما كتاب التحليل المالي فهو من منشورات الاكاديمية العربية المفتوحة بالدانمارك، ويحتوى على دروس وتمارين في التحليل المالي والتسيير المالي

انشاء الله يعطيك ما تتمنى يا خويا

نقولك حاجة قليل الاشخاص لي كيفك
نقولك الصح انا شاتي نربح في هذه المسابقة انشاء الله زكارة في عباد يسكنو توالنا

kaderalger2007
28-07-2010, 20:37
انشاء الله يعطيك ما تتمنى يا خويا

نقولك حاجة قليل الاشخاص لي كيفك
نقولك الصح انا شاتي نربح في هذه المسابقة انشاء الله زكارة في عباد يسكنو توالنا

ربي يوفقك إنشاء الله، في العاصمة إيلا كنت محضر مليح غادي تربح إنشاء الله

khierostar
29-07-2010, 10:36
انشاء الله يا رب

kaderalger2007
29-07-2010, 10:45
http://i82.servimg.com/u/f82/13/62/84/82/olfg10.jpghttp://i82.servimg.com/u/f82/13/62/84/82/ujk10.jpghttp://i82.servimg.com/u/f82/13/62/84/82/copie_10.jpghttp://i82.servimg.com/u/f82/13/62/84/82/copie_11.jpg

khierostar
29-07-2010, 12:43
بارك الله فيك اخي الفاضل راني تعبتك معي بزاف اسمحلي

kaderalger2007
29-07-2010, 13:21
بارك الله فيك اخي الفاضل راني تعبتك معي بزاف اسمحلي

مرحبا بيك يا أخي
م فيش تعب ولا أي حاجة

khierostar
31-07-2010, 15:05
اريد برنامج دروس تسسير مراقبة من فضلكم

kaderalger2007
01-08-2010, 09:30
اريد برنامج دروس تسسير مراقبة من فضلكم

لقد حاولت أن أرجع الى الدروس التي تلقيتها ولكن لم أجد أثر لمحضرات هذا المقياس
وعليه حاولت الرجوع بذاكرتي إلى حصص الأعمال الموجهة فتذكرت بعض البحوث التي تم القيام بها في هذا المجال ولكن ليست كلها
- مدخل لمراقبة التسيير
- مدارس التسيير
- ثقافة المؤسسة
- المحاسبة التحليلة كأداة لمراقبة التسيير
- تحليل التكاليف
- طريقة abc
- تسيير المخزون
- الميزانية الاجتماعية
- هندسة الادارة
- البشمركينغ
- لوحة القيادة

هذا ما تذكرته من المقياس منذ أن درسته في 2007/2008

kaderalger2007
01-08-2010, 09:34
جامعة حسيبة بن بوعلي

امتحان مسابقة الالتحاق بالسنة الاولى ماجستيرفي العلوم الاقتصادية 2004/2005

تخصص نقود ومالية

الاقتصاد النقدي والمالي

الموضوع:

1- قارن بين النقود الورقية والنقود الكتابية(المصرفية). ثم عدد فقط خصائص و مميزات النقد الائتماني؟

2- ماهي الشروط الواجب توفرها لنجاح سياسة تخفيض العملة في علاج عجز ميزان المدفوعات؟

3- تتسم السياسة النقدية في الدول النامية بضعف فعاليتها. ادكر اسباب دلك؟

4- ماهي مكونات الكتلة النقدية1M،2M،3M وماهو اساس ترتيبها؟

5- يقول فريدمان:"التضخم هو في اي مكان وفي اي زمان ظاهرة نقدية بحتة"، على ضوء ما درست: ما مدى صحة هدا الحكم؟

6- تعتبر الفائدة نقطة خلاف جوهرية بين المدرسة التقليدية والمدرسة الكينزية، حدد باختصار مفهومها وطرق قياسها بين هاتين المدرستين؟

7- ماهي مختلف اشكال المزايا الضريبية الممنوحة لتشجيع الاستثمارات؟

8- اعاد قانون القرض والنقد10/90 الوظائف التقليدية للبنك المركزي (بنك الجزائر)، وضح دلك بايجاز؟

9- حدد دالة الطلب على النقود عند كل من مارشال، كينز وفريدمان؟

10- ماهي الاشكال التي يتخدها الاحتياطي العام المكون من فائض الميزانية العامة للدولة؟

جامعة حسيبة بن بوعلي

امتحان مسابقة الالتحاق بالسنة الاولى ماجستيرفي علوم التسيير2005/2006

تخصص مالية ومحاسبة

التقنيات المحاسبية والاستراتيجية المالية
الموضوع:

1- الاهتلاك اصطلاح محاسبي شامل لتدني قيمة الاصول الثابتة نظريا. ماهو مفهومك لهدا التدني في القيمة؟ ماهي اصطلاحاته من الناحية المالية لمختلف انواع الاصول الثابتة؟ وهل يعتبر الاهتلاك عملية تتعلق باستخدام الاصول الثابتة في انتاج الايرادات ام عملية احلال الاصول،اشرح دلك باختصار؟

2- ما معنى مستحقات عوامل الانتاج من المنظور المحاسبي؟ وماهي علاقتها بالقيمة المضافة مع مراعاة تعريف هده الاخيرة في مؤسسة اقتصادية؟

3- ادكر مبادئ المحاسبة العمومية، وما الفرق بين المحاسبة العامة والمحاسبة العموميية؟

4- ما الفرق بين دور كل من التدقيق المحاسبي الداخلي والخارجي في فعالية المعلومة المالية والمحاسبية في المؤسسة؟

5- اشرح اهمية صافي القيمة الحالية في مجال تقييم الاستثمارات، اكتب صيغتها الرياضية في حالة التدفقات المنتظمة والتدفقات غير المنتظمة. ثم ادكر حدود تطبيق هده الطريقة؟

6- عرف هيكل التمويل في المؤسسة، وما المقصود بهيكل التمويل الامثل، وماهي محدداته؟

جامعة حسيبة بن بوعلي

امتحان مسابقة الالتحاق بالسنة الاولى ماجستيرفي العلوم الاقتصادية

تخصص نقود ومالية

اسس الاقتصاد

الموضوع:

التمرين الاول: اجب باختصار على مايلي:

1-ماالدي تقيسه المرونة السعرية للطلب والمرونة المتقاطعة بصفة عامة؟

2-هل يستمر المحتكر في الانتاج في الاجل القصير ادا تعرض لخسارة عندافضل حجم لناتجه؟ ما الدي يحدث في الاجل الطويل؟

3- ادا كان الطلب السوقي على السلع الزراعية غير مرن للسعر، هل يؤدي المحصول المنخفض الى زيادة او خفض دخول الفلاحين كمجموعة ولمادا؟

4- ماهي محددات معدل الادخار الكلي في الاقتصاد؟

5- لمادا توجد علاقة موجبة بين مستوى الدخل وسعر الفائدة في التوازن النقدي؟

Q=f(L,K)=50L²-(LK)³ التمرين الثاني: ادا كانت دالة الانتاج لمنتج ما هي:

K.L حيث العمل وراس المال على التوالي.

1- احسب الانتاج الحدي للعمل، وماهو حجم اليد العاملة الدي يعظم دالة الانتاج.

2- احسب الانتاج المتوسط للعمل ومتى تمر دالة الانتاج المتوسطللعمل بحده الاقصى.

3- ادا كانت 2=K و L يأخد قيما مختلفة تجعل من الانتاج اللحدي للعمل اكبر من الصفرفعين المراحل التي يمر بها الانتاج.

4- نفترض ان K تاخد كدلك قيما مختلفة، احسب الانتاج الحدي للراس المال.

5- احسب معدل الاحلال الفني بين العمل و راس المال.

التمرين الثالث: ادا قدرت دالة الطلب على البترول في السوق العالمية على الشكل التالي: ¹´º P/36=Q حيث P و Q الكمية المطلوبة سعرالبرميل على التوالي.

1- اوجد مرونة الطلب للسعر.مادا تستنتج؟

2- ماهي الفائدة من معرفة قيمة المرونة بالنسبة لدول المصدرة للبترول.

3- ماهي الكمية المطلوبة المتوقعة ادا ارتفع سعر البترول من25 الى 30$. مادا تستنتج.

التمرين الرابع: عالج احد الموضوعين:

الموضوع الاول:يعتمد النشاط الاقتصادي في احدى الدول على التصدير وقد نجحت نقابات العمال في هده الدولة في رفع معدلات الاجور، ناقش اثر دلك على النشاط الاقتصادي مستعينا بنظرية الانتاجية الحدية.

الموضوع الثاني: تطرح امام السلطات الجزائرية مشكلة الحفاظ على توازن ميزان المدفوعات كهدف من اهداف السياسة الاقتصادية.

- لمادا هدا الحرص على هدا التوازن؟

- ماهي مختلف السياسات الممكن استجدامها لمعالجة الاختلالات؟

- ماهي اثار البيئة الدولية على وضعية ميزان المدفوعات الجزائري؟

جامعة حسيبة بن بوعلي

امتحان مسابقة الالتحاق بالسنة الاولى ماجستيرفي علوم التسيير2004/2005

تخصص ادارة اعمال

اقتصاد المؤسسة

الموضوع:

اجب عن الاسئلة التالية:

1- ماهي وظيفة نظام القيادة في المؤسسة؟

2- لمادا تعتبر عملية التظبيط ضرورية في تسيير المؤسسة؟

3- ماهو الفرق بين الوفورات الداخلية والوفورات الخارجية بالنسبة للمؤسسة؟

4- تعد لوحة القيادة اداة اساسية في اتخاد القرار، وضح مكونات هده اللوحة واهمية تواجدها على مستوى المؤسسة وكدا الخطوات الاساسية في اتخاد اي قرار؟

5- ماهو مفهوم شجرة القرار، وماهي مكوناتها، وكيف تساعد على اتخاد القرار؟

6- اشرح بايجاز نمودج قوى المنافسة لـــ"مايكل بورتر"؟

7- تعرض باختصار الى اهم النظريات في مجال الحوافز؟

8- ما المقصود بهيكل التمويل؟ وماهي محددات هيكل التمويل الامثل؟

9- ماهو الفرق بين هندسة الجودة ونظام 9000 ISO، وماعلاقتهما بنمو المؤسسة باستخدام مفهوم المطابقة و التحديث من وجهةالنظرالتسويقية؟

10- ما المقصود بالرافعة المالية، ومتى يكون اثرها موجب، سالب،و معدوم.

جامعة حسيبة بن بوعلي

امتحان مسابقة الالتحاق بالسنة الاولى ماجستيرفي العلوم الاقتصادية 2006/2007

تخصص نقود ومالية

الاقتصاد النقدي والمالي

الموضوع:

1- ماهي اسباب تدهور المردودية المصرفية؟

2- اشرح العلاقة بين معدل الفائدة واسعار السندات؟

3- ماهو مفهوم الرفع المالي؟ وماهي الحالات التي يكون عليها معامل الرفع المالي؟

4- ماهو اقتصاد الاستدانة وماهي خصائصه؟

5- حدد مفهوم العجز المالي، وماهي طرق تغطيته؟

6- ماهي العوامل التي تؤدي الى تراجع استقلالية البنوك المركزية(السلطات النقدية)؟

7- بين الفرق بين المفاهيم التالية:

- التوازن المالي والتوازن المحاسبي

- المردودية المالية والمردودية الاقتصادية

8- ما هي شروط تحقق الزدواج الضريبي؟

9- حدد المفاهيم التالية:

- النقد الائتماني

- النقد الكتابي

- القاعدة النقدية

- النقد الالكتروني

10- ماهو الدين العام وماهي اسباب تزايده؟

جامعة حسيبة بن بوعلي

امتحان مسابقة الالتحاق بالسنة الاولى ماجستيرفي العلوم الاقتصادية

تخصص نقود ومالية

الاقتصاد النقدي والمالي

الموضوع:

الجزء الاول: اجب على ما يلي:

1- ما المقصود بالسيولة المصرفية؟

2- ماهي دوافع الطلب على النقد لدى"كينز"

3-ماهي اساليب تغطية العجز التوازني؟

4- ماهي العوامل التي تتحكم في قدرة البنوك على خلق الائتمان؟

5- ماهي اصناف المنتجات المالية المشتقة؟

6- ماهي مكونات كل من الكتل النقدية ة1M،2M،3M ؟

7- ما الفرق بين النقد وشبه النقد؟

8- ادا تم ايداع وديعة بمبلغ 1200دينار في بنك، وكان معدل الاحتياطي القانوني هو15% .

أ- ماهو مبلغ الودائع المشتقة من الوديعة في ظل وجود عدة بنوك.

ب- ادا اعتبرنا ان هناك تسرب نقدي من الاوراق بنسبة 5% لدى الافراد، ماهو حجم الودائع المشتقة في هده الحالة.

9- ماهي الشروط الواجب توفرها كي يؤدي تخفيض قيمة عملة بلد ما الى تحسن وضعية ميزانه التجاري

10- ماهي اسباب التضخم في الجزائر؟

11- ما مفهوم مصيدة السيولة عند "كينز"؟

12- اعاد قانون النقد والقرض 10/90 الوظائف التقليدية للبنك المركزي، وضح دلك بايجاز؟

13- قارن بين السوق النقدي والسوق المالي من حيث الاهداف و الادوات؟

14- عرف حقوق السحب الخاصة ثم حدد شروط الاستفادة منها؟

الجزء الثاني: عالج احد المواضيع التالية:

الموضوع الاول: تسعى الجزائر الى اعادة هيكلة القطاع المصرفي قصد تفعيله، ماهي المتطلبات الاساسية لهده الهيكلة وما مدى فعاليتها في ظل وجود سوق مالية ناشئة. حلل وناقش؟

الموضوع الثاني: تثار حاليا في الجزائر قضية استقلالية البنك المركزي. ماهي في نظرك ابعاد هده القضية وماهي آثارها على السوقين النقدية والمالية.

الموضوع الثالث: حرر اشكالية بحث حولى اسباب ودوافع قيام السلطات الجزائرية ابرام اتفاقيات برامج اصلاح اقتصادي مع مؤسسات النقد الدولية خلال الفترة1989-1998(في حدود صفحة).

جامعة حسيبة بن بوعلي

امتحان مسابقة الالتحاق بالسنة الاولى ماجستيرفي علوم التسيير2004/2005

تخصص ادارة اعمال+نقود ومالية

الاقتصاد العام

الموضوع:

اجب على الاسئلة الاتية بايجاز:

1- اشرح المفاهيم الاقتصادية التالية:

- قانون تناقص الغلة

- الاجر الحقيقي

- معدل البطالة الطبيعي

- النمو الاقتصادي

- المستوى العام للاسعار

aek2- ما مفهوم القيمة عند مارشال.

3- اعط مفهوما اقتصاديا مختصرا للقيمة المضافة على مستو المؤسسة الاقتصادية.

4- ما هي الشروط الواجب توفرها في الوق حتى يستطيع المحتكر التمييز في السعر

5- ما العلاقة بين الايراد الحدي و الايراد المتوسط ومرونة الطلب من خلال العاقة التالية:

(PE/1-1)= RA/MR حيث MR الايراد الحدي، RA الايراد المتوسط، PE مرونة الطلب.

6- ماهي اهداف صندوق النقد الدولي.

7- عرف حقوق السحب الخاصة.

8- ماهو مفهومك لكلمة "اهتلاك" كمصطلح اقتصادي شائع في المنشآت الاقتصادية.

هل يعتبر الاهتلاك عملية تتعلق باستخدام الاصول الثابتة في عملية انتاج الايرادات ام عملية احلال هده الاصول. اشرح دلك باختصار.

جامعة حسيبة بن بوعلي

امتحان مسابقة الالتحاق بالسنة الاولى ماجستيرفي العلوم الاقتصادية 2006/2007

تخصص نقود ومالية

تحليل اقتصادي

الموضوع:

السؤال الاول: لانحدار منحنى الطلب سببان، ماهما؟.وهل توجد معادلة رياضية تجمع بين السببين؟ وماهي؟

السؤال الثاني: ماهي العلاقة بين السلع الممثلة بالمرونات التالية:0=yxE،0> yxE، 0< yxE؟

السؤال الثالث:كيف تختار مؤسسة سلعة من بين مجموعة من السلع لانتاجها وفق مدخل القيمة الحالية؟

السؤال الرابع: ماهي العوامل الموضوعية المحددة للاستهلاك عند كينز.

السؤال الخامس: الجدول الاتي يبين لن تطور الدخل الوطني والواردات بين سنتي 2004و2005 لاحدى الدول بالوحدة النقدية:

2005

2004

411

369

قيمة الواردات الحقيقية

2437

2140

الدخل الوطني الحقيقي

احسب الميل الحدي للاستيراد، ومرونة الاستيراد للدخل سنة 2005 وفسرهما.

التمرين السادس: لنفرض ان دالة الطلب على النقود هي: r100-1000=d(P/M) حيث r هو معدل الفائدة معبر عنه بالنسبة المئوية بدلا من الارقام العشرية. ان عرض النقود M يساوي 1000 والمستوى العام للاسعار يساوي 2.

1- مثل بيانيا العرض والطلب الحقيقيين على النقود.

2- اوجد سعر الفائدة التوازني

3- مادا يحدث لسعر الفائدة التوازني لو ان عرض النقود ارتفع من 1000 الى 1200 مع العلم ان المستوى العام للاسعار معطى.

4- ادا رغب البنك المركزي في رفع سعر الفائدة الى 7%، فماهو مستوى عرض النقود المناسب.

kaderalger2007
01-08-2010, 09:34
جامعة الجزائر

كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير

مسابقة الماجستير في 15/10/1995

المالية والنقود

اجب على الاسئلة التالية(5 من 10):

1- ماهي الانتقادات التي توجهها دول العالم الثالث الى صندوق النقد الدولي؟

2- ماهي خصائص التضخم في الجزائر؟

3- ماهي العلاقة بين طرق التمويل والتوازن المالي للمؤسسات؟ وماهو الحل في حالة عدم التوازن؟

4- لقد عرف الدينار تدهورا في قيمته الداخلية والخارجية، كيف تفسر هدا التدهور؟

5- اقدمت السلطات العمومية في الجزائر على ادخال بورصة القيم المنقولة في الاقتصاد الجزائري، فماهي الدوافع لتاسيس هده البورصة؟

6- في ايطار الاصلاح المالي لسنة 1971، تم ارساء القواعد الجديدة لتمويل قطاع الانتاج، والتي اصبحت بموجبه الخزينة وسيطا ماليا، وبدلك تم تحديد مصادر تمويل الاستثمارات. فماهي هده المصادر؟

7- من الطرق المستخدمة في تمويل التجارة الخارجيية، التمويل المستندي والاعتماد المستندي، قارن بين هاتين التقنيتين؟

8- قامت الجزائر بتخفيض عملته من شهر افريل 1994 بنسبة 40.17%، ماهو اثر هدا التخفيض على الميزانية العامة.؟

9- قارن بين اهم طرق المحاسبة التحليلية؟

10- يقر القانون 90/10 المؤرخ في 14افريل1990 والمتعلق بالنقد والقرض، الرقابة الكيفية غلى الائتمان، فماهي صفة هده الرقابة؟ وماهي شروط اعادة تمويل البنوك من طرف البنك المركزي؟

جامعة الجزائر

مسابقة الماجستير في 14/10/1996

المالية والنقود

اجب على الاسئلة التالية:

1- تعتمد الادارات المحلية على مصادر تمويل مختلفة من اجل تادية اعمالها والوصول بها الى اهدافها المسطرة وتنقسم هده الموارد الى موارد داتية وموارد خارجية، فماهي مكونات كل من الداخلية والخارجية؟

2- ما الفرق بين الميزانية الاقتصادية والميزانية الحكومية؟

3- ماهو محتوى قانون لافر lafer.

4- ما الفرق بين النقود والدخل.؟

5- ادكر ثلاث نظريات مفسرة لتحديد اسعار الصرف؟

6- ماهي الشروط الضرورية لنجاح سياسة تخفيض العملة في تشجيع الصادرات؟

7- يقر القانون 90/10 المؤرخ في 14افريل1990 والمتعلق بالنقد والقرض، الرقابة الكيفية غلى الائتمان، فماهي صفة هده الرقابة؟ وماهي شروط اعادة تمويل البنوك من طرف البنك المركزي؟

8- قامت الجزائر بتخفيض عملتها من شهر افريل 1994 بنسبة 40.17%، ماهو اثر هدا التخفيض على الميزانية العامة.؟

9- ماهي العلاقة بين طرق التمويل والتوازن المالي للمؤسسات؟ وماهو الحل في حالة عدم التوازن؟

10-ما الفرق بين اقتصاد المديونية واقتصاد السواق المالية؟

جامعة الجزائر

مسابقة الماجستير في 1997

المالية والنقود

اجب على الاسئلة التالية:

1- كيف يتم النقل الخلفي للعبء الضريبي؟

2- مادا نقصد بعجز الميزانية؟

3- عرف السوق الاولية؟

4- ما الفرق بين العدالة امام الضريبة و العدالة عن طريق الضريبة؟

5- ماهي المشاكل التي تواجهها السياسة النقدية في دول العالم الثالث؟

6- مالفرق بين اقتصاد الاسواق المالية واقتصاد المديونية؟

7- ماهو محتوى قانون فاقنرwagner.؟

8- ماهي شروط تخفيض العملة في تشجيع الصادرات؟

9- ماهي اهم الانتقادات التي يمكن توجيهها انظرية تعادل القوة الشرائية في تحديد سعر الصرف؟

10-لو طلب منك كتابة اشكالية مشروع بحث الماجستير حولى دور صندوق النقد الدولي في ارساء قواعد العولمة.

- ماهي اهم العناصر المنهجية االمكونة لاشكالية البحث

- طبق دلك على الموضوع المقترح

جامعة الجزائر

مسابقة الماجستير في04/11/1998

المالية والنقود

اجب على الاسئلة التالية:

1- صنف العمليات المالية محددا محتواها من منضور المحاسبة الوطنية؟

2- مدا نعني باثر الاقصاء-الابعاد-l’effet d’evietion .؟

3- مادا نعني بالضغط الضريبي؟ وماهي مشكلات قياسه؟

4- ماهي اهم الانتقادات التي يمكن توجيهها لسياسة الاحتياطي الاجباري كاداة من ادوات السياسة النقدية؟

5- مالفرق بين المضاعف الميزاني والمضاعف الضريبي؟ وبما يتعلق كل منهما؟ وعلى مادا يتوقف؟

6- ماهي خصائص دالة الطلب عند فريد مان؟

7- ماهي المشاكل التي تواجهها السياسة النقدية في دول العالم الثالث؟

8- مادا نعني بمضاعف الميزانية المتوازنة لـ haavelmo؟

9- ما الفرق بين اثر الرافعة المالية واثر الرافعة التشغيلية؟

10-ماهي مكونات الحساب المالي؟ ومادا يعني رصيده؟

جامعة الجزائر

مسابقة الماجستير 2000/1999

فرع التحليل

اجب على سؤال واحد:

السؤال الاول:

يتوقف نجاح الشراكة الاوروبية مع الضفة الجنوبية للبحر الابيض المتوسط على التكتل الاقتصادي لهده الاخيرة.

- ناقش هدا الموضوع بشكل عام مبينا اهمية تكتل دول المغرب العربي في الوصول الى شراكة متكافئة ممع الاتحد الاوروبي.

السؤال الثاني:

بعد التحليل والتشخيص للمشاكل الاقتصادية في الجزائر وخاصة مشاكل التمويل تبين ان التصحيح الاقتصادي ضرورة لابد منه، وبدلك يجب تحديد دور الدولة من جديد في اطار اقتصاد السوق.

- حلل وناقش مبينا دور الدولة في اطار اقتصاد السوق.

جامعة الجزائر

مسابقة الماجستير2001/2002

المالية والنقود

اجب على الاسئلة التالية او اكمل العبارات الناقصة بدقة وباختصار:

1- يصنف نظام المحاسبة الوطنية للامم المتحدة لسنة 1993 اشباه الشركات الى ثلاثة انواع رئيسية، وهي :

2- ماهي العوامل المؤثرة على نجاح عمليات السوق المفتوحة كسياسة نقدية؟

3- يطرح فريضة الضريبة علي المعاملات التي تتم عبر الانترنيت مجموعة من التحديات، اهمها:

4- ماهي نقاط الالتقاء والاختلاف في مفهوم الادارة العمومية بين المحاسبة الوطنية والمحاسبة العمومية؟

5- يعتمد مقياس شارب لقياس اداء محافظ الاوراق المالية على ثلاثة عوامل هي:

6- بالاضافة الى ظاهرة الغش الضريبي، هناك اربعة اشكال اخرى للمقاومة الضريبيية هي:

7- تعتبر استقلالية البنوك المركزية متغيرا هاما لضمان مصداقية السياسة النقدية، فماهي مؤشرات هده الاستقلالية؟

8- يقوم نظام altman للتنبؤ بصعوبات المؤسسات على خمسة نسب هي:

9- تختلف ميزانية الاداء عن ميزانية البرامج في النقاط التالية:

جامعة الجزائر

مسابقة الماجستير في28/9/2004

قسم علوم التسيير

المالية والنقود

اجب على الاسئلة التالية:

1- ماهو مفهوم الكثافة المصرفية؟ وكيف يتم قياسها؟

2- حدد القانون 84-17 المتعلق بقوانين المالية الحسابات الخاصة بالخزينة ضمن خمس فئات، ماهي؟

3- ياخد نمودج altman للتنبؤ بصعوبات المؤسسات الصيغة التالية: Z=1.2X1+1.4X2+3.3X3+0.6X4+0.9X5

ماهي دلالات المتغيرات المكونة للنمودج

4- ماهو مفهوم النفقات الجبائية؟ وماهي مختلف اشكالها؟

5- يميز نظام المحاسبة الوطنية للامم المتحدة 1993 بين ثلاثة انواع من المخرجات، ماهي؟

6- يستخدم خبراء صندوق النقد الدولي مجموعتين من المؤشرات للتنبؤ المبكر بالازمات المصرفية: مجموعة خاصة بمؤشرات الاقتصاد الكلي و مجموعة خاصة بالمؤشرات النوعية المصرفية، ماهي المعايير المكونة لكل مجموعة؟

7- ماهي محددات العبء الضريبي؟

8- ماهي اهم مؤشرات (10) استقلالية البنوك المركزية؟

9- ماهي اهم الاثار السلبية لسياسة العجز الموازنيي؟

10-ما الفرق بين معيار كفاءة راس المال الدولي في اتفاقية بازل الاولى واتفاقية بازل الثانية؟

جامعة الجزائر

مسابقة الماجستير في10/10/2005

المالية والنقود

اجب على الاسئلة التالية:

1- حلل العلاقة بين الاستهلاك والاستثمار والدافع للارجاء للاستهلاك والاتجاه نحو الاستثمار في الفكر الاقتصادي المعاصر.

2- اشرح مفهوم سرعة دوران الدخل وحلل العلاقة التي تربط النقود بالعائد و اسعار السلع الاستهلاكية.

3- ماهو دور واهمية احتياطات الصرف، وماهي انواع الاحتياطات الاخرى؟

4- ما الفرق بين الخصم واعادة الخصم؟

5- ماهي العوامل التي تحددجودة الخدمة المصرفية؟ مع توضيح المقصود بالاندماج المصرفي، الانكشاف المصرفي، البنوك الشاملة.

6- ماهي مؤشرات النظام الضريبي الفعال؟ مع توضيح مفهوم الضغط الضريبي وكيفية حسابه.

7- وضح مفهوم السوق الثالث والرابع للاوراق المالية، مقارنا بين الاسهم العادية والاسهم الممتازة، محددا مفهوم ومتطلبات كفاءة سوق راس المال.

8- ماهي الدعائم الاساسية لاتفاقية بازل الثانية وماهي التحديات التي تواجه السلطات الرقابية عند تطبيقها؟

9- ادكر الفروق الرئيسية التي تميز بين المحاسبة المصرفية والمحاسبة العامة؟

10-حدد العلاقة بين معدل الصرف ومستوى التنمية؟

سميرة المتفائلة
01-08-2010, 14:44
مساء الخير اصدقائي ان شاء الله ربي يفرح كل واحد فينا حاب يتحصل على شهادة الماجستير انا ثاني راني رايحة نجوز هذه المسابقة تخصصي سمعي بصري راني قريت في احد المنتديات مايلي و ان شاء الله نستفادو من بعضنا البعض إعلان خاص بفتح مسابقة الماجستيرللسنة الجامعية 2010-2011 بكلية الحقوق جامعة الجزائرتعلم نيابة العمادة للدراسات العليا والبحث العلمي بكلية الحقوق، جامعة الجزائر، الطلبة الراغبين في المشاركة في مسابقة الدخول إلى الماجستير للسنة الجامعية 2010-2011، أن افتتاح التسجيل سيبدأ يوم الأحد 26 سبتمبر من الساعة 00h09إلى غاية الساعةالثانية زوالا 14hوينتهي يوم الخميس 07 أكتوبر 2010، من التاسعة09h00صباحا إلى غاية الساعة الثانية زوالا14hيوميا ما عدا الجمعة.ستحدد الإدارة تاريخ المسابقة في الاستدعاء الذي سجل فيه الطالبالفروع المفتوحة للسنة الجامعية 2010-2011* 1- فرع القانون الجنائي* 2- فرع القانون الدولي والعلاقات الدولية* 3- فرع العقود والمسؤولية* 4- فرع الدولة والمؤسسات* 5- فرع قانون الأعمال* 6- قانون الملكية الفكرية* 7- قانون البيئة والعمرانشروط قبول الملف1. نسخة من شهادة البكالوريا مصادق عليها.2. نسخة من شهادة الليسانس في الحقوق مصادق عليها.3. صورتان شمسيتان.4. ظرف بريدي معنون + الطابع البريدي.5. استمارة تسلمها الإدارة.ملاحظة* يشارك حاملو شهادة الليسانس في الشريعة والقانون في فرع العقود والمسؤولية.* يشارك حاملو إجازة المدرسة الوطنية للإدارة في فرع الدولة والمؤسسات العمومية.* التسجيل شخصي ولا تقبل الطلبات الآتية عن طريق البريد.* أماكن إجراء المسابقة يتم الإعلان عنها حسب الأرقام وعن طريق الإعلانات.مكان إيداع الترشيحات* ستحدّد الإدارة مكان التسجيل لحقا.الفروع التي تم تأهيلها + المقرر للمسابقة1- قانــون الأعــمال* القانون التجاري – السنة الثالثة* القانون التجاري – السنة الرابعة* الملكية الفكرية2- العقود و المسـؤولية* المدخل للعلوم القانونية* الالتزامات* العقود الخاصة3- الدولي والعلاقات الدولية* المجتمع الدولي* القانون الدولي العام* حقوق الإنسان4- الدولة والمؤسسات العمومي* القانون الدستوري* القانون الإداري* المنازعات الإدارية5- الــقانون الـــجنائي* الجنائي - السنة الثانية* الجنائي - السنة الثالثة* القانون الجنائي الخاص6- قانون الملكية الفكرية* نظرية الحق (برنامج السنة الأولى)* العمليات التجارية وبراءة الاختراع7- قانون البيئة والتهيئة العمرانية* قانون المعاهدات الدولية السنة الثانية* المسؤولية الدولية السنة الثالثةبعض الأسئلة لطلبة الماجستير2002- ماهي مصادر القانون الدولي العام؟قانون الأعمالالمادة 135 من الدستور : حرية التجارة - حلل وناقش.الملكية الفكرية لسنة 2002- ماهي الطبيعة القانونية لحقوق المؤلف؟وفي سنة 2004الحقوق المعنوية للمؤلف؟أكتوبر 2006في القانون العام : الدولة والمؤسسات العموميةالسؤال: تكلّم عنالضمانات الدستورية لمبدأ الشرعية ؟أسئلة دورة 2007قانون الأعمال- الشركة عقد أم نظام.- ضمانات بائع المحل التجاري.- التعويض الإستحقاقي.عقود و مسؤولية- تطبيق القانون من حيث عدم رجعية القوانين ومبدأ الأثر الفوري للقانون الجديد.- النظام العام في العقد.- المسؤولية التقصيرية.الدولي و العلاقات الدولية- القيمة القانونية لقرارات جمعية هيئة الأمم المتحدة.الدولة و المؤسسات العمومية- دعوى تجاوز السلطةالقانون الجنائيانقسم الفقه حول حالة الضرورة، منهم من يرىأنّها من موانع المسؤولية ومنهم منيرى أنها سبب للإباحة.: ( 08-10-2008)القانون العقاري- أهمية التفرقة بين العقار والمنقول .حلل وناقش ؟مسابقة فرع العقود والمسؤولية :الالتزامات (السؤالالرسمي ) -- بيِّن مكانة المادة 140 منالقانون المدني الجزائري من المادتين124 و 138 من ق م ج ؟فرع القانون الدولي والعلاقات الدولية :- تكلم عن التحفظات....ملاحظات هامة :- ضرورة الحضور نصف ساعة على الأقل قبل الموعد المحدّد ولا يسمح بالدخول بعد قراءة السؤال.- ضرورة إحضار بطاقة التعريف الوطنية مرفقة باستمارة التسجيل.- تسجل الترشيحات في الإعلام الآلي وأي طالب يسجل بفرعين يلغى ترشيحه.بالتوفيق

kaderalger2007
01-08-2010, 16:14
سوف أحاول الحصول على أحدث المواضيع وفق مايتم إجراءه الآن في هذه المسابقة أي ثلاثة مقاييس في موضوع واحد على النحو الذي تتم به في السنوات الأخيرة (منذ 2007 على حسب علمي)

khierostar
01-08-2010, 20:20
لقد حاولت أن أرجع الى الدروس التي تلقيتها ولكن لم أجد أثر لمحضرات هذا المقياس
وعليه حاولت الرجوع بذاكرتي إلى حصص الأعمال الموجهة فتذكرت بعض البحوث التي تم القيام بها في هذا المجال ولكن ليست كلها
- مدخل لمراقبة التسيير
- مدارس التسيير
- ثقافة المؤسسة
- المحاسبة التحليلة كأداة لمراقبة التسيير
- تحليل التكاليف
- طريقة abc
- تسيير المخزون
- الميزانية الاجتماعية
- هندسة الادارة
- البشمركينغ
- لوحة القيادة

هذا ما تذكرته من المقياس منذ أن درسته في 2007/2008

في سطيف لم نقم بالبحوث بل قمنا بتطبيقات في مراقبة التسيير

مثل الانحراف
الموازنة التقديرية
التدفقات النقدية و غيرها
يعني مش بحوث بل تطبيقات

kaderalger2007
02-08-2010, 08:34
في سطيف لم نقم بالبحوث بل قمنا بتطبيقات في مراقبة التسيير

مثل الانحراف
الموازنة التقديرية
التدفقات النقدية و غيرها
يعني مش بحوث بل تطبيقات

يعني هناك إختلاف

للاشارة أنا درست ليسانس بالشلف والماجستير بالعاصمة، وما وضعته عبارة عن ما قمت بدراسته بجامعة الشلف في مرحلة الليسانس، لذا أنصحك بوضع مشاركة (موضوع ) في هذا المنتدى بعنوان عاجل، أفيدوني ببرنامج مراقبة التسيير في العاصمة أو ما شابه ذلك ليتم مساعدتك من أحد طلبة الجزائر الذين تناولو هذا المقياس
بالتوفيق لك يا أخي وآسف على عدم مساعدتك في هذا المجال.

khierostar
02-08-2010, 14:42
ممكن رقم هاتف هذه الجامعة لكي اتصل بهم

القعقاع17
02-08-2010, 17:04
شكرا لك اخي وبراك اله فيك

hassiba biologie
02-08-2010, 18:10
et biologie il y a ou non rep moi

عبد و87
03-08-2010, 00:08
بارك الله فيك .ولكن من فضلك تاريخ التسجيل وتاريخ اجراء المسابقة

marlotta
03-08-2010, 13:03
السلام عليك
ارجوكم اريد المساعدة لدي شهادة ليسانس في العلوم التجارية تخصص تسويق ماهي المقاييس التي امتحن فيها
شكـــــــــــــــرا لكم

kaderalger2007
04-08-2010, 10:38
السلام عليك
ارجوكم اريد المساعدة لدي شهادة ليسانس في العلوم التجارية تخصص تسويق ماهي المقاييس التي امتحن فيها
شكـــــــــــــــرا لكم

التخصص المفتوح لك هو: نقود وبنوك
والمقاييس هي:
- الاقتصاد النقدي
- الاقتصاد الكلي
- تسيير مالي

kaderalger2007
04-08-2010, 10:38
بارك الله فيك .ولكن من فضلك تاريخ التسجيل وتاريخ اجراء المسابقة

لم يتم تحديد التاريخ بع، ولكن المعلوم هو سبتمبر

khierostar
04-08-2010, 10:48
ممكن رقم هاتف الجامعة بارك الله فيكم

kaderalger2007
04-08-2010, 10:51
ممكن رقم هاتف الجامعة بارك الله فيكم

رقم مصلحة الدراسات العليا بملحقة الخروبة أين يدرس طلبة الماجستير بعد نجاحهم في المسابقة
يمكنك الاتصال لتاكد من المعلومات
021497712

khierostar
04-08-2010, 14:31
رقم مصلحة الدراسات العليا بملحقة الخروبة أين يدرس طلبة الماجستير بعد نجاحهم في المسابقة
يمكنك الاتصال لتاكد من المعلومات
021497712

مشكور اخي على مجهوداتك

kaderalger2007
07-08-2010, 22:56
ماجستير جامعات الشرق
(http://etudiantdz.com/vb/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.ziddu.com%2Fdo wnload%2F10547254%2FPG_CRUO_2010-2011_SN.pdf.html)http://www.ziddu.com/download/10659043/RsulatdesHabilitationsMagisteretPGS2010-2011.pdf.html (http://etudiantdz.com/vb/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.ziddu.com%2Fdo wnload%2F10659043%2FRsulatdesHabilitationsMagister etPGS2010-2011.pdf.html)

ماجستير جامعات الوسط

http://www.veecos.net/portal/index.p...11--&Itemid=79 (http://etudiantdz.com/vb/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.veecos.net%2Fp ortal%2Findex.php%3Foption%3Dcom_phocadownload%26v iew%3Dcategory%26id%3D10%3A---2010-2011%26download%3D242%3A---2010-2011--%26Itemid%3D79)

ماجستير جامعات الغرب
http://www.zshare.net/download/7567315173626e8c/ (http://etudiantdz.com/vb/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.ziddu.com%2Fdo wnload%2F10547254%2FPG_CRUO_2010-2011_SN.pdf.html)

منقول عن أعضاء المنتدى

khierostar
10-08-2010, 22:51
هل التسيير المالي حسب النظام المالي الجديد

ديدا
12-08-2010, 13:19
أريد أن اعرف معلومات عن ماجستير الاعلام و الاتصال بجامعة دالي ابراهيم تخصص علاقات عامة و المقاييس التي تجرى فيها المسابقة ارجو المساعدة

kaderalger2007
16-08-2010, 00:18
هل التسيير المالي حسب النظام المالي الجديد

للأسف لا يمكنني الاجابة عن هذا السؤال

ربما يمكنك إستشارة الاساتذة في هذا المجال

khierostar
16-08-2010, 10:34
مشكور لكن اي اساتذة
نحن في سطيف
رايحين يديرو محاسبة عامة وسقسيت استاذ و هو رئيس قسم معلبلوش اسكو بالنظام الجديد ام بالقديم

kaderalger2007
16-08-2010, 23:36
مشكور لكن اي اساتذة
نحن في سطيف
رايحين يديرو محاسبة عامة وسقسيت استاذ و هو رئيس قسم معلبلوش اسكو بالنظام الجديد ام بالقديم

هذا هو الاشكال، صعب أن تجد الاجابة عن سؤالك

سهام الامل
17-08-2010, 22:38
سلام مشكور خويا على الافادة
يعيشك مدامك خويا في العاصمة نطلب منك تسقسيلي على ماجستير علوم سياسية

فتاة عربية
18-08-2010, 15:32
سلام عليكم أخي الكريم هل يوجد ماجستير في علوم الاعلام و الاتصال من فضلك أريد الجواب في أسرع وقت ممكن .
شكرا جزيلا أخي الكريم

القناص 18
18-08-2010, 22:28
السلام عليكم
هل تستطيع ان تقدم لي معلومات عن مجيستار الإعلام و الإتصال،الشروط ،والملف و آجال دفعه
و شكراا جزيلا

SKIMI_06
19-08-2010, 15:18
السلام عليكم
شكرا اخي على المعلومات،نرجو منك تزويدنا بتايخ التسجل وتاريخ اجراء المسابقة في جامعة دالي براهيم

kaderalger2007
21-08-2010, 17:47
السلام عليكم
شكرا اخي على المعلومات،نرجو منك تزويدنا بتايخ التسجل وتاريخ اجراء المسابقة في جامعة دالي براهيم

لم يتم تحديد التاريخ بعد

kaderalger2007
22-08-2010, 13:01
إعلان عن مسابقة الماجستير بجامعة دالي إبراهيم – الجزائر سابقا – بعنوان السنة الجامعية 2010/2011

1- قسم علوم التسيير:
الفروع المسموح لها بالمشاركة في هذا الفرع:
ليسانس مالية (علوم التسيير)
ليسانس مالية (علوم تجارية)
ادارة اعمال (علوم التسيير)
اقتصاد وتسيير المؤسسة (علوم اقتصادية)
تسيير (نظام قديم)
تسيير (علوم تجارية)

التخصص المفتوح: مالية المؤسسات

إقتصاد جزئي
تسيير مالي
مراقبة التسيير

2- علوم تجارية:
محاسبة (علوم تجارية)
محاسبة (علوم التسيير)
محاسبة (نظام قديم)
محاسبة (المدرسة العليا للتجارة esc )
علوم مالية (نظام قديم)
مالية ومحاسبة

التخصص المفتوح: محاسبة وتدقيق

إقتصاد جزئي
تسيير مالي
المراجعة

3- علوم إقتصادية:
اقتصاد قياسي
اقتصاد تطبيقي
احصاء inps
احصاء تطبيقي inps
تسيير المنظمات ونماذج القرار inps
تحليل اقتصادي
نظرية اقتصادية
تخطيط
الواقع الاقتصادي والاستشراف inps

التخصص المفتوح: إقتصاد كمي

اقتصاد جزئي
اقتصاد كلي
اقتصاد قياسي

4- علوم اقتصادية:

نقود ومالية وبنوك
مالية وحساب مخاطرة inps
اقتصاد مالي (نظام قديم)
تسويق (علوم تجارية)
تسويق (علوم التسيير)
تجارة دولية (علوم التسيير)
اقتصاد دولي
تجارة دولية inc

التخصص المفتوح: نقود وبنوك
- الاقتصاد النقدي
- الاقتصاد الكلي
- تسيير مالي

معلومات رسمية ودقيقة

عبدالقادر

إذا أخذنا بعين الاعتبار ما صدر مؤخرا في المنشور الوزاري وهذا هو الأصح فانه تم الغاء العديد من التخصصات في العديد من الجامعات الجزائرية التي كانت قد أعلنت في وقت سابق عن التخصصات المفتوحة للمسابقة ومن بينها الجزائر العاصمة

حيث تم الابقاء على تخصصي :
- نقود وبنوك
- مالية المؤسسات

وتم إلغاء تخصصي:
- محاسبة وتدقيق
- إقتصاد كمي

khierostar
25-08-2010, 11:23
ممكن تاريخ بداية التسجيلات بارك الله فيكم

سهيلة دريسي
26-08-2010, 03:46
من فضلكم اريد شروط التسجيل لماجيستير البليدة و الجزائر لماجيستير العلوم الاقتصادية و ششششششششككككككككككككككككككككررررررررررررررررررراا

kaderalger2007
28-08-2010, 12:54
من فضلكم اريد شروط التسجيل لماجيستير البليدة و الجزائر لماجيستير العلوم الاقتصادية و ششششششششككككككككككككككككككككررررررررررررررررررراا

بالنسبة لجامعة البليدة فحسب المنشور الوزاري الاخير قد تم إلغاء التخصصصات التي تم فتحها

أما بالنسبة للجزائر -دالي إبراهيم فحسب السنوات السابقة وحسب الاعلان في الجامعة لا توجد شروط إلا شرط التخصص معناه لا يمكن تغيير التخصص فكل واحد يمتحن على حسب تخصصه

سهلي
30-08-2010, 18:03
بارك الله فيك مشكور وماقصرت

dona
01-09-2010, 02:16
لا*أيها*الأخ*الكريم*التسيير*المالي*حسب*النظام*الما لي*القديم*لأننا*غير*معنيون*بالنظام*الجديد*مثل*السن ة*السابقة*بالتوفيق

وفيليا
01-09-2010, 08:35
من فضلكم اي من جامعات الجزائر تضم مسابقة ماجستير العلوم السياسية ؟وماهي المقاييس , المعامل ,توقيت المسابقة ؟
ورمضان مبارك للجميع

بن جابر
01-09-2010, 10:53
جزاك الله خيرا على المعلومات.

wassila.oranaise
01-09-2010, 17:48
من فضلكم اي من جامعات الجزائر تضم مسابقة ماجستير العلوم السياسية ؟وماهي المقاييس , المعامل ,توقيت المسابقة ؟
ورمضان مبارك للجميع
للاطلاع على الجامعات الجزائرية الي تضم مسابقة الماجيستير في العلوم السياسية انقري على هذا الرابط

http://www.mesrs.dz/document_pub/dpgrf/PG%202010-2011/Habilitation-Magister/Habilitation.pdf

SKIMI_06
03-09-2010, 11:17
السلام
متى يبدا تسجيل الماجستيير في جامعة دالي براهيم ومتى تاريخ الامنتحان
نرجو الرد المفيد من فضلكم

kaderalger2007
05-09-2010, 14:13
السلام
متى يبدا تسجيل الماجستيير في جامعة دالي براهيم ومتى تاريخ الامنتحان
نرجو الرد المفيد من فضلكم
والله حاولت الاتصال اليوم بالكلية لكن لم يجيبوا علي،
هذا رقم مصلحة الدراسات العليا حاول معه
021497712

r-matlab
06-09-2010, 09:33
merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

سهيلة دريسي
08-09-2010, 01:05
من فضلك أخي kaderalger يعني تم الغاء التخصص في العلوم الاقتصادية نقود مالية و بنوك في جممعة البليدة فحسب المنشور الوزاري ل 2010 لايوجد ماجيستر في هذا التخصص لكن لماذا اعلت الجامعة عن وجود ماجيستر في العلوم الاقتصادية نقود مالية و بنوك:اقتصاد بنكي و اقتصاد كلي الا يوجد تنسيق هذا قمة التدهور في البلاد ويييييييننن رررررااااااااايييييييحححححححححيييييييننن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟شكرا التائهة سهيلة

kaderalger2007
08-09-2010, 18:08
من فضلك أخي kaderalger يعني تم الغاء التخصص في العلوم الاقتصادية نقود مالية و بنوك في جممعة البليدة فحسب المنشور الوزاري ل 2010 لايوجد ماجيستر في هذا التخصص لكن لماذا اعلت الجامعة عن وجود ماجيستر في العلوم الاقتصادية نقود مالية و بنوك:اقتصاد بنكي و اقتصاد كلي الا يوجد تنسيق هذا قمة التدهور في البلاد ويييييييننن رررررااااااااايييييييحححححححححيييييييننن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟شكرا التائهة سهيلة

للاسف نعم ، حيث قامت الجامعات وكالعادة بنشر اعلاناتها حولى مشاريعها المقبولة على مستوى مجالسها العلمية ولكن قوبلت بالرفض من طرف الوزارة

خولةهاء
10-09-2010, 11:45
يا اخي kaderalgerبصفتك استاذ بالجامعة ماشاء الله هل بامكانك ان تقدم لنا نصائح حول الماجيستر؟وماهي الاوراق الازمة للتسجيل في المسابقةفي دالي ابراهيم طبعا .شكرا انا بانتضار الرد سلام

wwwcherif2
10-09-2010, 15:44
السلام عليكم عيدكم مبارك كل عام وأنتم بخير

wwwcherif2
10-09-2010, 15:51
هل من جديد في أحبار الماجستر دالي براهيم وجامعة البليدة

wwwcherif2
10-09-2010, 15:53
السلام عليكم عيدكم مبارك كل عام وأنتم بخير هل من جديد في أحبار الماجستر دالي براهيم وجامعة البليدة

maya-ski
13-09-2010, 18:11

أنا أيضا كنت طالبة بجامعة سطيف صحيح لم نكمل درس لوحات القيادة و لكن طريقة ABC بلى...
لا توجد هده الكتب في الأنثرنت هل توجد في المكاتب؟

maya-ski
13-09-2010, 18:18
[QUOTE=kaderalger2007;337706]يعني هناك إختلاف

للاشارة أنا درست ليسانس بالشلف والماجستير بالعاصمة، وما وضعته عبارة عن ما قمت بدراسته بجامعة الشلف في مرحلة الليسانس، لذا أنصحك بوضع مشاركة (موضوع ) في هذا المنتدى بعنوان عاجل، أفيدوني ببرنامج مراقبة التسيير في العاصمة أو ما شابه ذلك ليتم مساعدتك من أحد طلبة الجزائر الذين تناولو هذا المقياس
بالتوفيق لك يا أخي وآسف على عدم مساعدتك في هذا المجال.[/QUO
صحيح هدا ما قمنا به بالإضافة هناك دروس لم ندرسها

maya-ski
13-09-2010, 18:30
من فضلك أستاد ستكون أسئلة الماجستار مختلفة عن ما درسناه باعتبار أناني درست بجامعة سطيف علوم تجارية تخصص مالية؟
وهل يمكنك افادة بالمواد التي يمكن دراستها في تخصص مالية المؤسسات؟
هل من جديد في تاريخ ايداع الملفات و نهاية المدة كوني من ولاية سكيكدة

فخر الجزائر
13-09-2010, 20:19
بارك الله فيك اخي على ما زودتنا به من معلومات

kaderalger2007
14-09-2010, 00:30
أنا أيضا كنت طالبة بجامعة سطيف صحيح لم نكمل درس لوحات القيادة و لكن طريقة ABC بلى...
لا توجد هده الكتب في الأنثرنت هل توجد في المكاتب؟

لا أظن أنه يوجد كتاب فيه البرنامج الكامل، فحسب معلومة أتذكرها من أستاذ المادة أنه كان يقوم بالتحضير للدروس من خلال مجموعة من الكتب التي تحتوي على مختلف محاور المادة

kaderalger2007
14-09-2010, 00:43
من فضلك أستاد ستكون أسئلة الماجستار مختلفة عن ما درسناه باعتبار أناني درست بجامعة سطيف علوم تجارية تخصص مالية؟
وهل يمكنك افادة بالمواد التي يمكن دراستها في تخصص مالية المؤسسات؟
هل من جديد في تاريخ ايداع الملفات و نهاية المدة كوني من ولاية سكيكدة

فيما يخص تاريخ الاياداع من المفروض انطلاق التسجيلات ابتداءا من الأحد القادم، حاولت الاتصال بالجامعة لكن لم أوفق لحد الآن لانه لا حياة لمن تنادي لا مجيب

بالنسبة للامتحان فهو يكون في المقاييس المشار اليها سابقا اذا لم يطرأ تغيير مؤخرا خاصة بعد صدور المنشور الوزاري والغاء بعض التخصصات، نأمل أن يبقى الوضع على ما هو عليه
الاسئلى تكون عادة من البرنامج الذي يتم دراسته في كل جامعات الوطن ربما مع بعض الاختلافات الطفيفة بإختلاف الأساتذة الذين يطرحون المواضيع باعتبار أنا كل أستاذ لديه محاضراته التي يعتمد عليها.
نصيحة هامة:
بالنسبة لمقياس الاقتصاد الجزئي أنصحك بتحضير محور المنفعة ومنحنيات السواء
ومحور الأسواق (سوق المنافسة الكاملة ، السوق الاحتكارية، وسوق احتكار القلة .....) من الناحية النظرية ومن الناحية التطبيقية.....هذا أمر مهم.
التسيير المالي: يتم الاعتماد بشكل اكبر على الجانب النظري أنصحك بالرجوع الى كتاب الياس ساسي ويوسف قريشي التسيير المالي فيه دروس نظرية وتطبيقية (مع الاشارة الى أنه في 2008 تم طرح أسئلة التسيير المالي منه)
وفيما يخص مراقبة التسيير لا يمكنني افادتك بشيء لانه لم يسبق وأن رأيت موضوع ماجستير في هذا المقياس

بالتوفيق للجميع

AyOuB_KhAn
14-09-2010, 13:46
السلام عليكم

هل اكيد لا يوجد تخصص محاسبة وتدقيق ؟؟

kaderalger2007
14-09-2010, 20:18
السلام عليكم

هل اكيد لا يوجد تخصص محاسبة وتدقيق ؟؟

نعم هذا أكيد ولقد أشرت اليه في الموضوع أعلاه بناءا على المنشور الوزاري الصادر مؤخرا

kaderalger2007
14-09-2010, 20:21
إلى جميع طلبة دالي ابراهيم المتقدمين لاجتياز امتحان الماجيستير
التخصصات المعنية بالمسابقة 2010 - 2011
1/ تخصصات المسابقة:
-قسم علوم التسيير:
مالية المؤسسات : ليسانس مالية {علوم التسيير و علوم تجارية}
المواد: اقتصاد جزئي و تسيير مالي
-قسم العلوم الاقتصادية:
نقود مالية و بنوك
اقتصاد دولي
المواد: اقتصاد كلي و اقتصاد نقدي
شروط المترشح: أن يكون ناجح في الامتحانات العادية و الشاملة خلال مساره الدراسي أي عدم دخوله في أي امتحان استدراكي.
2/ الملف:
ـ طلب خطي يتضمن تحديد التخصص الذي يكون مطابق لتخصص مرحلة التدرج,العنوان,رقم الهاتف,البريد الالكتروني
ـ نسخة من شهادة الليسانس مصادق عليها
ـ نسخة من كشف نقاط الأربع سنوات مصادق عليه
ـ نسخة من شهادة البكالوريا مصادق عليها
ـ 2 صور شمسية
ـ شهادة الميلاد من المستحسن رقم 12
3/ ايداع الملفات:
من الأربعاء 29 سبتمبر الى غاية الخميس 07 أكتوبر 2010
من الساعه التاسعة الى الثانية زوالا على مستوى ملحقة الخروبة
4/ تاريخ المسابقة:
الأربعاء 13 اكتوبر 2010 على الساعة التاسعة بدالي ابراهيم

منقول

AyOuB_KhAn
14-09-2010, 22:25
للأسف :((((
كنت قد بدأت التحضير منذ حوالي أكثر من شهر لهذا التخصص وفي الاخير ازالوو هذا التخصص
زهري لعوج

Merym
28-09-2010, 17:43
السلام عليكم

اسئلة الاقتصاد الجزئي و التسيير المالي لجامعة دالي براهيم

kaderalger2007
03-10-2010, 17:00
للأسف :((((
كنت قد بدأت التحضير منذ حوالي أكثر من شهر لهذا التخصص وفي الاخير ازالوو هذا التخصص
زهري لعوج

قدر الله ما شاء فعل